الرئيسية / افتتاحية الموقع

افتتاحية الموقع

   12321561_867561793351842_1672364423259576869_nفي إطار ترسيخ إعلام يعطي صوتا لكل فئات المجتمع مبني على مبدأ احترام التنوع. وبما أن إعلام المغرب يعتبر رائدا إقليميا في مجال صياغة حرية التعبير، نعلن اليوم عن ميلاد منبر إعلامي جديد مخصص للأشخاص في وضعية إعاقة تحت تسمية “إعاقة بريس“.

   موقع “إعاقة بريس” هو مشروع إعلامي يدخل في مجال تطوير القدرات الإخبارية حول التنوع الخاص بالإعاقات بمختلف أنواعها في إطار ما عرفه القيّمون على الموقع من تدريبات في عملية صناعة إعلام قائم على أسس الاعتراف بالآخر من خلال إنتاج أجناس صحفية و إعلامية عادلة، دقيقة، متوازنة، حساسة واندماجية تخدم مطلب (فهم الآخر) وفهم تفكيره، ومواجهة أي تحيّز اتجاهه.

  تعزيز إعلام اندماجي قائم على التنوع خصوصا عند أولئك الذين يعتبرون أن حياتهم و تطلّعاتهم لم تحترم أو لم تمثّل بشكل جيد في الصحف وجميع وسائل البث الأخرى الصادرة داخل المغرب ما دمنا قادرين على مساعدة هذه الفئة من المجتمع وتمكينهم من حقّهم الدستوري في الولوج إلى المعلومة.

  ونرجو أن يحقق موقع “إعاقة بريس” هذا المطلب ويكون قاعدة معلوماتية ويفتح النقاش الجاد حول الأشخاص في وضعية إعاقة بروح احترافية تعترف بالاختلاف والتنوع كمصدر للقوة والأمل لا مصدر للعنف واليأس.

  للإشارة فإن موقع “إعاقة بريس” يحرص على أن يكون القائمون عليه ينتمون لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة ومن هذا المنبر نحيّي مدير النشر و المسؤول التقني وجميع الذين سهروا على إخراج هذا المنتوج الإعلامي حيز الوجود وتحدي وضعية الإعاقة ونرحب بكل الجهود والكفاءات الراغبة في الانضمام لفريق العمل، كما ونكفل بحول الله تكوينا موازيا في مجال الصحافة والإعلام لمن يرغب في ذلك للأشخاص في وضعية إعاقة والله ولي التوفيق.

شهيدة الخواجة / رئيسة تحرير الموقع
chahilakhouaja@gmail.com

9 تعليقات

  1. وفقكم الله في انجاح هذا العمل الجبار وشكرا على كل مجهوداتكم المتميزة والتي تشرف كل من يحمل هم هذه الشريحة من المجتمع

  2. لا يفوتنا أن نشكر القيمين غلى هذا المشروع الانساني النبيل,,,وبدورنا كفاعلين جمعاويين لن ندخر اي جهد للانخراط في كل ما يدفع قضيتنا الى الأعلى’’’لكي تنضج وترقى في ضمائر أولي الأمر من مقررين و مسؤولين وعامة الشعب,,,والله ولي أمرنا,,,وبالتوفيق ان شاء الله,,,,,,,,,,,أبو منتصر (فاعل جمعوي ,,,,رئيس ومِسس جمعية بديل للاعاقة ,,,المحاميد مراكش),,,,’’

  3. موقع جميل و هادف اتمنى لكم التوفيق

  4. بارك الله في جهودكم ووفقكم ربي

  5. لايمكن الا ان نثمن هذه المبادرة الطيبة بصفتنا جمعية تخدم فئة الاشخاص ذوي الاعاقة .لضمان حقهم في العيش الكريم والتعليم والصحة وضمان حق المساواة.نتمنى لك التوفيك ان شاء الله.

  6. بادرة طيبة وفقكم الله

  7. موفقين بإذن الله دعواتنا معكم . أنار آلله دربكم

  8. الف مبروك بالتوفيق ان شاء الله وفعلا فان للاعلام الهادف اثر كبير في تغيير مفاهيم كثيرة وبالاخص تجاه فئة الاشخاص في وضعية اعاقة وحقوقهم.

  9. مبادرة جميلة وما أحوجنا إليها،
    fبسم الله مجراها ومرساها.. على بركة الله وتوفيق منه

اترك تعليقك

error: