الرئيسية / أخبار وأنشطة / طنجة: إحداث لجنة “مناصرة حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة”

طنجة: إحداث لجنة “مناصرة حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة”

طنجة – ربيع المشاشتي

تم بمقر جماعة طنجة يوم الثلاثاء  18-4-2017  إحداث لجنة “مناصرة حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة” ضمن هياكل هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع لدى المجلس الجماعي.

هاته الهيئة الاستشارية والتي تتكون من شخصيات تنتمي إلى جمعيات محلية وفعاليات من المجتمع المدني. تعتبر آلية من آليات الديمقراطية التشاركية التي نص عليها الدستور المغربي 2011 بحيث تسمح بإبداء الرأي والاقتراحات في قضايا المساواة وإدماج مقاربة النوع الاجتماعي في مختلف السياسات والمخططات وبرامج التنمية المحلية.

ويهدف المشاركون من خلال هذه اللجنة إلى التحسيس بقضايا الإعاقة والعمل على التأثير  في مختلف برامج عمل الجماعة من أجل الوصول لقرارات تأخذ بعين الاعتبار انشغالات واهتمامات وحاجيات هته الفئة، لتفادي سياسات محلية غير دامجة، وسعيا إلى تحقيق تنمية ترابية مستجيبة للنوع الاجتماعي، يُلمس من خلالها احترام القيم والمبادئ الإنسانية الأساسية المبنية على أساس الحرية، المساواة، تكافؤ الفرص، والعدالة الاجتماعية.

 

شاهد أيضاً

بلاغ وزاري حول تكييف اختبارات الامتحانات الإشهادية لفائدة المترشحين في وضعية إعاقة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغا صحفيا حول تكييف اختبارات الامتحانات الإشهادية لنهاية السلكين الابتدائي والإعدادي لفائدة المترشحين في وضعية إعاقة.

اترك تعليقك

error: